تتيح هذه الخدمة الاستعلام برقم الوثيقة الشخصية (رقم الهوية، رقم جواز السفر، رقم الحدود، رقم التأشيرة) عن تفاصيل التأمين الخاص للمستعلم.
تُتيح هذه الخدمة للمؤمَّن عليهم من زوَّار المملكة، والسياح، والمعتمرين، وحجاج بيت الله الحرام إمكانية الاستعلام عن حالة التأمين الصحي، والتأكد من سريانه، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل شركة التأمين المُصدِرة للوثيقة.
تُتيح هذه الخدمة لحاملي الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية إمكانية التحقق من حالة التأمين الصحي، والتأكد من سريانه، بالإضافة إلى الاستعلام عن بيانات شركة التأمين المصدرة للوثيقة، سواءً لحامل الإقامة المميزة أو أفراد أسرته المشمولين بالتغطية.
تتيح هذه الخدمة للمستفيدين الاستعلام عن مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لدى مجلس الضمان الصحي بسهولة وسرعة.
`تتيح هذه الخدمة للمستفيدين من التأمين الصحي استعراض قائمة الشركات المعتمدة من مجلس الضمان الصحي لإدارة دورة الإيرادات. وتشمل القائمة الشركات المالية المتوافقة مع معايير المجلس.
تتيح هذه الخدمة للمؤمَّن عليه أو صاحب العمل تقديم شكوى إلكترونية بكل سهولة في حال عدم ربط بيانات التأمين الصحي بالجوازات أو عدم اكتمال التأمين على الزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقر مجلس الضمان الصحي. كما تتيح الخدمة إمكانية التحقق من بيانات أعداد العمالة لدى المنشأة.
تتيح هذه الخدمة للمستفيدين والمؤمَّن عليهم تقديم شكوى إلكترونية ضد مقدمي الرعاية الصحية بسهولة، مع ضمان حماية حقوقهم التأمينية ومعالجتها بكفاءة وشفافية.
تتيح هذه الخدمة للمستفيدين والمؤمَّن عليهم تقديم شكوى إلكترونية ضد المجلس بسهولة، مع ضمان حماية حقوقهم التأمينية ومعالجتها بكفاءة وشفافية.
تُمكّن هذه الخدمة الموظفين من تقديم شكوى إلكترونية بسرية تامة ضد صاحب العمل في حال عدم التأمين عليهم أو على أفراد أسرهم، أو إذا طُلب منهم المساهمة في دفع أقساط التأمين الصحي. يتم التعامل مع جميع الشكاوى بسرية تامة، حيث يتم التواصل مع صاحب العمل دون الكشف عن هوية مقدم الشكوى.
تتيح هذه الخدمة الفرصة للمستفيدين لتقديم اقتراحات أو أفكار جديدة للإسهام في تحسين مستوى الخدمة المقدمة من مجلس الضمان الصحي أو غيرها من الاقتراحات والأفكار العامة، حيث يهتم مجلس الضمان الصحي باقتراحات المستفيدين وتنظر لها بعناية للارتقاء ولتحسين خدماتها ولرفع مستوى خدمة العملاء.
تُمكِّن هذه الخدمة المستفيدين من متابعة حالة الشكاوى والاستفسارات المقدمة إلكترونيًا، مع إمكانية تحديث بيانات الطلب في حال طُلب ذلك أثناء معالجة الشكوى أو الاستفسار.
"بلّغ ضمان" هي خدمة إلكترونية تمكّنك من الإبلاغ عن أي حالات احتيال أو تلاعب تؤدي إلى تحقيق منافع غير مستحقة أو استغلال غير قانوني للموارد المالية والخدمات الصحية. تهدف هذه الخدمة إلى حماية جميع أطراف العلاقة التأمينية، وتعزيز العدالة والشفافية، ورفع كفاءة استخدام الموارد في القطاع الصحي والتأميني.
من خلال منصة تصنيف ضمان ، يمكن لمقدمي الخدمات الصحية إجراء التقييم الذاتي إلكترونيًا وفقًا لمعايير مجلس الضمان الصحي، مع إمكانية إرفاق الأدلة الداعمة بكل سهولة وموثوقية.
خدمة مُخصصة لمقدمي الرعاية الصحية، تتيح لهم الحصول على اعتماد رسمي للعمل في نظام الضمان الصحي. تشمل هذه الخدمة على سبيل المثال لا الحصر (المراكز التخصصية، المجمعات الطبية، المستشفيات، وغيرها)، ويتم اعتماد المنشآت وفقًا لمبالغ مالية محددة لكل نوع من المنشآت.
تتيح هذه الخدمة لمقدمي خدمات الرعاية الصحية إمكانية تجديد اعتمادهم السنوي في نظام الضمان الصحي، وذلك مقابل رسوم محددة وفقًا لنوع المنشأة، لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير.
تمكنك هذه الخدمة من إنجاز معاملات التأهيل والاعتماد للمنشأة من قبل المفوض الرسمي، عبر بوابة خدمات الأعمال الموحدة، والتي تم تطويرها وفق نظام آمن وأتمتة متكاملة لضمان سرعة ودقة معالجة الطلبات لجميع منشآت القطاع الصحي،
هي خدمة تتيح لمقدمي الرعاية الصحية من استرجاع مبلغ المقابل المالي الغير مستفاد منه
تتيح هذه الخدمة لأصحاب الأعمال أو الشركات تقديم شكوى إلكترونية ضد المجلس بسهولة، مع ضمان حماية حقوقهم التأمينية ومعالجتها بكفاءة وشفافية، يتم على الشكوى خلال 10 أيام عمل في حال اكتمال المستندات والبيانات اللازمة.
تمكنك هذه الخدمة من التحقق من إضافة موظف خدمة عملاء جديد من قبل مفوض رسمي في المنشأة، وذلك لضمان دقة واعتمادية البيانات وفق الإجراءات النظامية المعتمدة.
أضف السبب
هذا الحقل مطلوب
الرجاء كتابة نص صحيح
الملاحظات يجب ان تكون اقل من 255 حرف