CHI
قائمة الخدمات للأفراد
CHI
الاستعلام عن معلومات التأمين (الأفراد)

تتيح هذه الخدمة الاستعلام برقم الوثيقة الشخصية (رقم الهوية، رقم جواز السفر، رقم الحدود، رقم التأشيرة) عن تفاصيل التأمين الخاص للمستعلم.

CHI
الاستعلام عن تأمين زائر, سائح, عمرة

تُتيح هذه الخدمة للمؤمَّن عليهم من زوَّار المملكة، والسياح، والمعتمرين، وحجاج بيت الله الحرام إمكانية الاستعلام عن حالة التأمين الصحي، والتأكد من سريانه، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل شركة التأمين المُصدِرة للوثيقة.

CHI
الاستعلام عن تأمين الإقامة المميزة (الأفراد)

تُتيح هذه الخدمة لحاملي الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية إمكانية التحقق من حالة التأمين الصحي، والتأكد من سريانه، بالإضافة إلى الاستعلام عن بيانات شركة التأمين المصدرة للوثيقة، سواءً لحامل الإقامة المميزة أو أفراد أسرته المشمولين بالتغطية.

CHI
الاستعلام عن قائمة مقدمي الخدمة المعتمدين (الأفراد)

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين الاستعلام عن مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لدى مجلس الضمان الصحي بسهولة وسرعة.

CHI
الاستعلام عن قائمة شركات دورة الإيرادات المعتمدين

`تتيح هذه الخدمة للمستفيدين من التأمين الصحي استعراض قائمة الشركات المعتمدة من مجلس الضمان الصحي لإدارة دورة الإيرادات. وتشمل القائمة الشركات المالية المتوافقة مع معايير المجلس.

CHI
طلب عدم إكتمال الحد الأدنى من البيانات للربط (الأفراد)

تتيح هذه الخدمة للمؤمَّن عليه أو صاحب العمل تقديم شكوى إلكترونية بكل سهولة في حال عدم ربط بيانات التأمين الصحي بالجوازات أو عدم اكتمال التأمين على الزائرين، دون الحاجة إلى زيارة مقر مجلس الضمان الصحي. كما تتيح الخدمة إمكانية التحقق من بيانات أعداد العمالة لدى المنشأة.

CHI
تقديم شكوى ضد مقدم خدمة (الأفراد)

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين والمؤمَّن عليهم تقديم شكوى إلكترونية ضد مقدمي الرعاية الصحية بسهولة، مع ضمان حماية حقوقهم التأمينية ومعالجتها بكفاءة وشفافية.

CHI
تقديم شكوى ضد المجلس (الأفراد)

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين والمؤمَّن عليهم تقديم شكوى إلكترونية ضد المجلس بسهولة، مع ضمان حماية حقوقهم التأمينية ومعالجتها بكفاءة وشفافية.

CHI
تقديم شكوى ضد صاحب عمل

تُمكّن هذه الخدمة الموظفين من تقديم شكوى إلكترونية بسرية تامة ضد صاحب العمل في حال عدم التأمين عليهم أو على أفراد أسرهم، أو إذا طُلب منهم المساهمة في دفع أقساط التأمين الصحي. يتم التعامل مع جميع الشكاوى بسرية تامة، حيث يتم التواصل مع صاحب العمل دون الكشف عن هوية مقدم الشكوى.

CHI
تقديم استفسار/ اقتراح

تتيح هذه الخدمة الفرصة للمستفيدين لتقديم اقتراحات أو أفكار جديدة للإسهام في تحسين مستوى الخدمة المقدمة من مجلس الضمان الصحي أو غيرها من الاقتراحات والأفكار العامة، حيث يهتم مجلس الضمان الصحي باقتراحات المستفيدين وتنظر لها بعناية للارتقاء ولتحسين خدماتها ولرفع مستوى خدمة العملاء.

CHI
متابعة شكوى

تُمكِّن هذه الخدمة المستفيدين من متابعة حالة الشكاوى والاستفسارات المقدمة إلكترونيًا، مع إمكانية تحديث بيانات الطلب في حال طُلب ذلك أثناء معالجة الشكوى أو الاستفسار.

CHI
بلّغ ضمان (الأفراد)

"بلّغ ضمان" هي خدمة إلكترونية تمكّنك من الإبلاغ عن أي حالات احتيال أو تلاعب تؤدي إلى تحقيق منافع غير مستحقة أو استغلال غير قانوني للموارد المالية والخدمات الصحية. تهدف هذه الخدمة إلى حماية جميع أطراف العلاقة التأمينية، وتعزيز العدالة والشفافية، ورفع كفاءة استخدام الموارد في القطاع الصحي والتأميني.

تاريخ آخر تحديث : ٢ يونيو ٢٠٢٥ في ١:٢٣ م بتوقيت السعودية